الحرب في أوكرانيا.. مقتل 1119 مدنياً وإصابة 1790 منذ بداية الهجوم الروسي

Nahla
اخبار اليوم
Nahla17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 4:47 مساءً
الحرب في أوكرانيا.. مقتل 1119 مدنياً وإصابة 1790 منذ بداية الهجوم الروسي
اوكرانيا

صرحت حقوق الإنسان بالولايات المتحدة يوم الأحد 27 مارس 2022م عن مقتل حوالي 1119 من الشعب وإصابة 1790 منذ بداية الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير 2022، وأكدت الأمم المتحدة في بيان لها بأن من بين القتلى 15 فتاة و32 صبياً بجانب 52 طفلاً.

ضحايا الهجمات الروسية المسلحة على الأراضي الأوكرانية

كشفت الأمم المتحدة عن عدد ضحايا الهجمات الروسية العسكرية على أوكرانيا وأكدت على أنه من المتوقع أن يفوق العدد الحقيقي للضحايا الأرقام المعلنة لعجز الجهات المسؤولة من الوصول إلى بعض مناطق القتال لإعداد التقارير اللازمة.

أكدت الأمم المتحدة على أن معظم القتلى من المدنيين كانوا ضحايا أسلحة متفجرة بتأثير واسع النطاق، حيث اعتمدت القوات الروسية في عملياتها العسكرية على المدفعية والصواريخ متعددة الفوهات والهجمات الصاروخية والجوية.

الجهود الدولية لمساعدة أوكرانيا

منذ بداية العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير 2022م جاء رد الفعل الغربي بالاستنفار وتضافرت الجهود من أجل تقديم السلاح والدعم الإنساني لأوكرانيا وفرض عقوبات قاسية على روسيا اشتملت على عدة قطاعات وشركات ومصارف بالإضافة إلى الشركات ورجال الأعمال والساسة.

أعلنت عدد من الدول الأوروبية، منها: فرنسا، النمسا، وإيطاليا بغلق مجالاتها الجوية أمام الطائرات الروسية دعما للقوات الأوكرانية لمواجهة الهجوم العسكري الروسي. وأعلن الاتحاد الأوروبي  بأنه سيفرض حظراً على وسائل الإعلام الروسية المملوكة لروسيا بالاتحاد الأوروبي كرد على العمليات العسكرية بأوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.