مشاورات يمنية لتسوية الأزمة تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي

Nahla
اخبار اليوم
Nahla11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 12:51 صباحًا
مشاورات يمنية لتسوية الأزمة تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي
مشاورات يمنية

بدأت مشاورات يمنية في اليمن يوم الأربعاء، الموافق 30 مارس 2022م تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي في مكان الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة السعودية “الرياض” حتى السابع من أبريل القادم.

المشاورات اليمنية اليمنية والتسوية السلمية للأزمة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، “هانز غرندبرغ” على ضرورة التعاون مع منظمات إقليمية ودولية من أجل حل الأزمة اليمنية بطريقة سلمية والتوصل لحل وسط يرضي جميع الأطراف.

أشار الأمين العام للمجلس نايف الحجرف في افتتاحية المشاورات على أن المشاورات اليمنية تُعد بمثابة اكتمال لاتفاق الرياض في اليمن وتشكيل لخارطة طريق لاستكمال بنود المطلب اليمني. واعتبر الحجرف بأن الحل السلمي هو السبيل الضامن لحل الأزمة باليمن، كما أكد على أن التسوية الحقيقية بأيدي اليمنيين.

أكد الحجرف على أن نجاح المشاورات في اليمن لم يُعد خياراً بل واقعاً لابد منه ويجب العمل على تحقيقه بالطرق الممكنة والفعالة، كما أعلن عن عقده الآمال لأن تمثل المفاوضات فرصة لتحقيق السلام في اليمن.

الجهود الأممية لحل الأزمة اليمنية بطريقة سلمية

تعتبر جهود المجتمع الدولي باليمن من أهم أساليب تسوية الأزمة، حيث تشكل دعماً دولياً لإنهاء الصراع اليمني بطريقة سلمية، لذا لابد من دعم دولي شامل ومتواصل من أجل حل الصراع في اليمن.

أكد المبعوث الأممي في اليمن على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية لحل الأزمة اليمنية، كما أشاد بجهود الرياض في تحقيق نتائج إيجابية في الأزمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.