الخارجية العراقية: لم ندعو بشار الأسد للمشاركة في قمة الجوار الإقليمي

Ayman
اخبار اليوم
Ayman18 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 12:12 صباحًا
الخارجية العراقية: لم ندعو بشار الأسد للمشاركة في قمة الجوار الإقليمي

أعلنت وزارة الخارجية العراقية أنها لن تدعو الرئيس السوري بشار الأسد إلى المشاركة في قمة دول الجوار التي ستعقد في بغداد في نهاية الشهر الجاري، مشيرة إلى أنها ليست معنية بهذا الأمر من الأساس، بعدما زار فالح الفياض رئيس الحشد الشعبي العراقي سوريا والتقى برئيسها وسط أنباء عن دعوته للمشاركة.

وقالت الخارجية إن بعض وسائل الإعلام، تداولت دعوة سوريا للمشاركة في الاجتماع، لكن هذا لم يحدث، لأن الدعوات الرسمية ترسل عن طريق رسالة رسمية باسم رئيس مجلس الوزراء في العراق ومن ثم، فلا حق لأي طرفٍ آخر أن يقوم بتقديم الدعوة باسم الحكومة.

لكن وكالة الأنباء السورية الرسمية أكدت الرئيس السيسي وصلته رسالة من رئيس الوزراء نقلها رئيس الحشد الشعبي العراقي في زيارته الأخيرة، وهو ما جعل الموقف مضطربا وغامضا في الداخل العراقي بخصوص مشاركة سوريا في القمة، بسبب التساؤلات التي طُرحت حول طبيعة زيارة رئيس “الحشد الشعبي” وما تناقش مع الأسد بشأنه، وسط احتمالات بأن تكون هذه الرسالة دعوة إلى المشاركة في القمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.