المبادرة السعودية تطلق سراح 163 حوثيا

Nahla
اخبار اليوم
Nahla8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 6:28 مساءً
المبادرة السعودية تطلق سراح 163 حوثيا
المبادرة السعودية

في اليمن قام تحالف دعم الشرعية بإصدار قرار (انتهاء عملية إطلاق سراح ونقل 163أسيرًا حوثيا ضمن المبادرة الإنسانية السعودية) وذلك يوم الجمعة، وتعتبر الجهود التي بذلتها اللجنة الدولية المسئولة عن  الصليب الأحمر التي تقوم بتنسيق الأسرى هو ثمن هذا التحالف.

الغرض من المبادرة السعودية

تم التشديد على أن مجيء المبادرة السعودية هو دافع إنساني لكي يتم إنهاء قضية الأسرى والقيام بتدعيم جهود السلام، أيضًا وافق هانس غرونبرغ مبعوث الأمم لليمن بقرار الإفراج عن الأسرى.

وقاموا الحوثيين والحكومة اليمنية بالإفراج عن أسرى في فترة سابقة، ومن خلال التحالف تم معرفة أن هناك 3 طائرات قامت بالمغادرة إلى صنعاء وعدن.

نقل مجموعة من الأُسر إلى صنعاء وعدن

ذكر أن هناك 37 أسير تم نقله عن طريق البر، أيضًا هناك 9 من الأسرى تم نقلهم إلى صنعاء و108 إلى عدن، كم قال العميد الركن تركي المالكي في شهر أبريل وهو متحدث التحالف بأن التحالف سوف يقوم بالإفراج عن 163 أسيرًا حوثيا.

يجب العلم أن هذه الجهود المبذولة لكي تنعم اليمن بالسلام والحصول على هدنة لكي تقوم اليمن بتهيئة أطرافها، أيضًا يجب يتم التخلص من ملف الأسرى بما يتماشى مع القيم الإسلامية والعادات والتقاليد العربية.

في النهاية تم التأكيد على أن ملف الأسرى يتم التعامل معه دائمًا بمطلق إنساني، وأنه حل محل القيادة السياسية والعسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.