عاجل تمديد عطلة نهاية الأسبوع بالسعودية 1444

Soma
اخبار اليوم
Soma14 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 6:52 مساءً
عاجل تمديد عطلة نهاية الأسبوع بالسعودية 1444
تمديد عطلة نهاية الأسبوع بالسعودية

تمديد عطلة نهاية الأسبوع بالسعودية بحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فإن المملكة تدرس فكرة تمديد عطلة نهاية الأسبوع إلى ثلاثة أيام وبالتالي تقليل أسبوع العمل. وذكرت الوزارة أنها تدرس ترتيب العمل وإمكانية تمديد عطلة نهاية الأسبوع إلى ثلاثة أيام. وبحسب وسائل إعلام سعودية، يتم إجراء تقييم للتغيير المرتقب كجزء من التقييم الدوري للوزارة، والذي يقوم خلاله المختصون بدراسة طرق تحفيز خلق فرص العمل وتعزيز جاذبية سوق العمل للمستثمرين المحليين والأجانب.

تمديد عطلة نهاية الأسبوع بالسعودية

ووفقا للوزارة، تم إحالة مسودة أسبوع العمل المخفض إلى منصة المسح بالبلاد لإبداء الرأي العام. إذا تم سن ذلك، ستصبح المملكة العربية السعودية ثاني دولة عربية بعد الإمارات العربية المتحدة تطبق عدد أسابيع العمل المخفضة.وبعد أن نفذت الشارقة أسبوع عمل لمدة أربعة أيام، زادت الإنتاجية والسعادة بنسبة 90 في المائة، وفقا للدراسة.

في 1 يناير 2022، طبقت الإمارات العربية المتحدة أسبوع عمل أقصر وغيرت عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة إلى السبت إلى السبت والأحد. بموجب الإصلاحات الجديدة، يتعين على موظفي القطاع العام والمدارس العمل حتى ظهر يوم الجمعة فقط.

عطلة نهاية الأسبوع للموظفين في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، تتكون من الجمعة والسبت والأحد. بعد أكثر من عام بقليل من تطبيق الشارقة لأسبوع العمل لمدة أربعة أيام، كشفت دراسة حكومية أن أداء الموظف الوظيفي والرضا والصحة العقلية زاد بنسبة 90 في المائة.

وأشار الاستطلاع إلى زيادة بنسبة 90٪ في الرضا الوظيفي بين الموظفين الذين عملوا لأسابيع أقصر، حيث صرح 84٪ من المشاركين أن الإصلاحات الجديدة ساعدتهم على تحقيق التوازن بين العمل والحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.