كيف تحذف سجل أوامر التشغيل من ويندوز 10؟

Ayman
منوعات
Ayman18 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 7:04 مساءً
كيف تحذف سجل أوامر التشغيل من ويندوز 10؟

تشبه طريقة أوامر التشغيل في نظام التشغيل “ويندوز 10” ما كان يحدث في الأنظمة القديمة، حيث يكتب المستخدم الأمر وتشغله النسخة دون أن تبحث البحث عن التطبيق أو الاختصار الخاص به، وتستخدم تلك الخاصية لكي نصل إلى أوامر ليست ظاهرة بشكل جيد، وهو ما قد يترتب عليه النظام بالكامل.

ولو كان المستخدم يستعمل جهازًا مشتركًا، فإن هذا يجعله يريد أن يخفي سجل أوامر التشغيل والأدلة على الأوامر التي شغلها عبر النظام، ومن ثم يمكن اتباع بعض الخطوات من أجل إخفاء السجل وحذفه بشكل تام، تبدأ بالدخول إلى السجل بشرط توخي الحذر في التعامل مع هذه الخاصية.

وقد يؤدي عدم الحذر إلى انهيار النظام، ويمكن التوجه إلى السجل من خلال كتابة كتابة regedit في نافذة أوامر التشغيل، ثم النقر على ok، ثم انسخ هذا العنوان في الشريط العلوي والتوجه إليه فورا، وهو HKEY_CURRENT_USER\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\RunMRU، بعدها نحذف أي ملفات مختلفة القيم مع الابقاء على ملف القيمة الافتراضية، بعدها يجب أن تؤكد على عملية الحذف ثم النقر على ok.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.