كيف تلغي خاصية تسارع الماوس؟

Ayman
2021-08-21T03:04:31+03:00
منوعات
Ayman21 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 3:04 صباحًا
كيف تلغي خاصية تسارع الماوس؟

تعد خاصية تسارع الفأرة من أبرز مميزات أجهزة الحاسب وأنظمة التشغيل الحديثة، لكن التعامل معها ليس سهلا، ويتطلب الاعتياد عليها مجهودا مضاعفا، وبعدها سيصبح الأمر بسيطا للغاية، لكن عددا كبيرا من المستخدمين لا يهتمون بها، ولا يعرفون أنها موجودة من الأساس، لكنها شديدة الأهمية للاعبين المحترفين.

وجرى إتاحة هذه الخاصية في الإصدارات الحديثة من نظم التشغيل، على غرار ويندوز 11، حيث تتحكم في حركة مؤشر الفأرة على الشاشة وفقا لقوة الحركة التي تتحركها الفأرة بشكل فيزيائي، وأصبح إلغاء تفعيل خاصية تسارع الماوس، أمرا ممكنا للغاية في أنظمة التشغيل الحديثة، كونها خاصية برمجية، وذلك عن طريق التوجه إلى الإعدادات، ثم اختيار إعدادات الفأرة.

ويمكن البحث عن إعدادات الفأرة بشكل مباشر، من خلال شريط البحث في تطبيق الإعدادات، عن طريق التوجه إلى إعدادات الفأرة الإضافية، نجد Enhance Pointer Precision، حيث يجرى إيقاف عمل تسارع الفأرة بمجرد وقف تشغيله، ويمكن أن نوقف عملها على macOS عن طريق البحث عن الخيار ضمن الإعدادات حيث من الممكن أن يتغير مكانه باختلاف الإصدار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.