مستشار البرهان: السودان أصبح يستوعب كل الشعارات .. والجيش منحاز للشعب

Marwan
اخبار اليوم
Marwan20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 8:23 مساءً
مستشار البرهان: السودان أصبح يستوعب كل الشعارات .. والجيش منحاز للشعب

قال العميد دكتور الطاهر أبو هاجة، مستشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إن الجيش السوداني لن يفرط في أمن السودانيين، حيث سيظل متحيزا لتطلعاتهم، وقيادتهم للعبور من المحنة التي ألمت بهم مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الشعب السوداني عانى من أزمات عديدة في السنوات الماضية، إلا أنه استطاع الصمود أمامها.

وأضاف أبو هاجة، وفقا لما جاء في قناة العربية، أن الاتنفاق الذي تم رئيس المجلس وعبدالله حمدوك رئيس الحكومة، سيكون الركن الأساسي في الأفكار التي تسير البلاد خلال المرحلة المقبلة، من أجل الحفاظ على أكبر قدر من التوافق، وصون المجتمع السوداني من أي انقسام قد يعصف به.

ولفت، إلى أن المظاهرات التي شهدتها البلاد في مطلع هذا الأسبوع حملت شعارات مختلفة، وهو ما يؤكد أن السودان تغيّر بعد الثورة وأصبح قادرا على استيعاب الفئات كافة أكثر من أي وقت مضى، محذرا مما أسماه بـ”النبرة العدائية” لأنه تقف حجر عثرة أمام أي تحول ديموقراطي، ودعى مختلف القوى إلى توحيد استراتيجيتها لكي تخرج تمر الفترة الانتقالية بأنجح صورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.