صحف أسبانية : السعودية وجهة سياحية مثالية

Soma
منوعات
Soma27 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2023 - 1:38 صباحًا
صحف أسبانية : السعودية وجهة سياحية مثالية
السعودية وجهة سياحية مثالية

السعودية وجهة سياحية مثالية كجزء من برنامج رؤية 2030 للتنويع الاقتصادي، تقدم الحكومة السعودية حوافز للسياح، مثل التأشيرات، من أجل تحقيق هدفها المتمثل في زيادة عائدات السياحة إلى 46 مليار دولار سنويا بحلول عام 2030، وفقا لمجلة أتالايار الإسبانية، التي ذكرت أيضا أن المملكة العربية السعودية وجهة سفر ممتازة في المستقبل. الوصول إلى الدخل وتحسين البنية التحتية للصناعة والترويج لوجهات السفر. جنبا إلى جنب مع تشجيع الحوار بين الثقافات والتعاون في إنشاء المواد المتعلقة بالسياحة ورفع مستوى الخدمات السياحية، تهدف الحكومة أيضا إلى تحسين السفر الجوي.

السعودية وجهة سياحية مثالية

تعد مدينة العلا ومدن صالح وتبوك ووادي الدواسر الوطنية من أشهر المواقع السياحية السعودية، وتبذل جهود لتحسين جاذبيتها لجذب السياح، بحسب دراسة المجلة.

ورد ذكر البحر الأحمر في مقال نشرته مجلة التايم الأمريكية بعنوان: البحر الأحمر في السعودية من أفضل الوجهات في العالم، بحسب المجلة. تعد مساحة كبيرة من المناظر الطبيعية الجميلة التي ظلت إلى حد كبير غير ملوثة مكانا رائعا للبدء عند بناء وجهة جديدة تماما من الصفر.

فوائد زيارة السعودية للسياحة

وبحسب البحث، فإن المملكة لديها العديد من عوامل الجذب للسياح، من العلا إلى مدينة الحجر النبطية- أول موقع يتم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي- وشواطئ البحر الأحمر، بالإضافة إلى إمكانيات استكشاف الجبال والصحاري في البلاد.

من المتوقع افتتاح أكبر مشروع تاريخي وثقافي في العالم، الدرعية، هذا العام، وسيكس فلاجز هو أحد أهم المشاريع الجديدة التي سيتم افتتاحها. بالإضافة إلى ذلك، هناك مشاريع جديدة ستستقبل زوارها السياح الأوائل بعدد من المنتجعات الفاخرة. سيكون لديها أكبر مدينة ترفيهية في عام 2023 مع أكثر من 28 لعبة مثيرة.

وأكدت أن قطاع الضيافة، الذي يغمر السوق بعدد متزايد من الفنادق والمنتجعات والعلامات التجارية الفاخرة مثل Miraval و Raffles Hotels & Resorts و Rosewood و SLS Hotels & Residences وغيرها، هو بالتأكيد أحد العوامل التي تعزز السياحة نمو. وتعكس هذه الأسماء وغيرها ثقة المستثمرين في السوق السعودي وإمكانياته الهائلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.