إطلاق السعودية شركات أستثمارية في مصر

Nahla
اخبار اليوم
Nahla7 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2022 - 10:03 مساءً
إطلاق السعودية شركات أستثمارية في مصر
الشركة السعودية المصرية

يهدف القيام بإنشاء الشركة إلى الاستثمار في العديد من القطاعات والمشروعات الاستثمارية داخل مصر، حيث أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي إطلاق الشركة السعودية المصرية والمساهمة في خلق فرص استثمارية جديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في عدد من القطاعات والمشروعات الرئيسية.

أهم أهداف الشركة

  • تهدف الشركة إلى الاستثمار في قطاعات كثيرة مثل: الخدمات المالية، البنية التحتية، الصحة، الخدمات العقارية، وغيرها من القطاعات الأخرى.
  • كما تسعى الشركة أيضاً إلى الاستثمار في مشروعات كثيرة مثل: الزراعة، الصناعة، الغذاء، الدواء، وغيرها من المشروعات الأخرى.
  • تسهم الشركة في تطوير التعاون في العديد من القطاعات بين مصر والسعودية وخلق الكثير من الفرص الاستثمارية في مجالات كثيرة، وهذا يأتي بالعائد الكبير على المدى البعيد مما يكون له دور في تطوير القطاعات الاستراتيجية وأوجه التعاون بينها، كما يسهم في زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة وتنوع مصادر الدخل السعودي وهذا يتماشى مع رؤية 2030.
  • ومن الجدير بالذكر أن مصر قد أعلنت في فترة سابقة عن توقيع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة لتغذية السوق المصري ب 10 مليار دولار في الفترة القادمة، كما قد أعلنت مصر أيضاً منذ شهرين تقريباً أثناء زيارة  الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر بعقد اتفاقية مع السعودية باستثمارات تبلغ 7.7 مليار دولار.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.