اعتقال 5 صيادين بسبب قطع رأس فيل في إندونيسيا

Ayman
منوعات
Ayman18 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 11:14 مساءً
اعتقال 5 صيادين بسبب قطع رأس فيل في إندونيسيا

أعلنت السلطات الإندونيسية أنها اعتقلت 5 صيادين، بسبب قطع رأس فيل من فيلة سومطرة، المهددة بالانقراض في إطار حرصها على التصدي للاتجار في الحيوانات البرية، حيث ذكرت الشرطةالإندونيسية، بتوقيف الصيادين أول أمس الاثنين، إثر تحقيق استمر ما يزيد عن 30 يوما، اعترفوا فيها بالتهم المنسوبة إليهم.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية، إن الحكومة تبذل أقصى ما في وسعها بوقف هذا النوع من الجرائم البشعة، والتصدي للممارسات غير القانونية التي يرتكبها تجار العاج  وأن الشرطة تبحث عن المتورط السادس، بعدما عثرت على جثة فيل ذكر عمره 10 سنوات، وكانت رأسه مقطوعة ومنزوع النابين في مزرعة لزيت النخيل في الشهر الماضي.

وأفصحت التحاليل عن تعرض الفيل للتسميم، حيث قتل أحد الصيادين الحيوان وقام بقطع رأسه، أما شركاؤه فقد عملوا على بيع نابيه بالمخالفة لأحكام القانون، الذي يعاقب على هذه الجريمة بالحبس لمدة قد تصل إلى 10 سنوات، في إطار مساعي الحكومة الإندونيسي من أجل التغلب على المخاطر المحدقة بعدد كبير من أنواع الحيوانات البرية والحيوانات الأليفة والأفيال ومنها سومطرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.