“أهم الأولويات” .. تعرف على أعراض إدمان العمل

Marwan
منوعات
Marwan16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 12:35 صباحًا
“أهم الأولويات” .. تعرف على أعراض إدمان العمل

رغم الصعوبات الكثيرة المرتبطة بالعمل في هذا العصر، إلا أن بعض الأشخاص لا يتخلفون عن قضاء أوقات طويلة في مقار عملهم حبا في المدراء أو الوظيفة ذاتها، لكن هذا الأمر لا يعد محببًا وبخاصة أنه قد يتسبب في مشكلات صحية واجتماعية قد لا يتم علاجها بسهولة، وفي بعض الاحيان قد يفقد هذا الموظف المخلص حياته.

وحدد سير كاري كوبر، طبيب الصحة النفسية ببريطانيا، بعض العلامات التي تدل على إدمان العمل، منعا مغادرة المكتب أخر شخص، والعمل لساعات طويلة على فترات مستدامة حتى في ساعة الاستراحة، والعمل في أيام الإجازة، بالإضافة إلى الاستمرار في إنجاز الأعمال في الساعات المتأخرة من الليل.

ومن علامات إدمان العمل أيضًا، الهروب من المشكلات اليومية من الانخراط في المزيد من الأعمال، والتفكير  وتقديم العمل على أي شيء أخر، وهناك أكثر من طريقة لإدارة إدمان العمل والتخلص منه تدريجيا، مثل إضافة ساعات العمل إلى توقيع البريد الإلكتروني، وتخصيص بعض الوقت للراحة والحصول على وقت مستقطع أثناء العمل حتى يتعود الجسم على الراحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.