“السرطان”.. أعراض ومضاعفات جرثومة المعدة

Marwan
اخبار الصحة
Marwan15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 4:56 مساءً
“السرطان”.. أعراض ومضاعفات جرثومة المعدة
تعتبر جرثومة المعدة من أخطر أنواع البكتيريا على الجسم بسبب قدرتها على اختراق الجسم والبقاء في الجهاز الهضمي، مسببة القروح في المعدة والأمعاء الدقيقة على مدى سنوات، ويعاني ثلثا سكان العالم منها، ومن أعراضها أن المريض يعاني من ألف خفيف على المستوى البطن، وعندما يتطور فإنه يصل إلى شعور حارق وبخاصة عندما تكون المعدة فارغة.
هذا الألم يستمر لدقائق قليلة أو ساعات عديدة، ويشعر المريض بالتحسن بعد الحصول على بعض المضادات الحيوية أو تناول الطعام أو الحليب، وهناك بعض الأعراض الأخرى لهذه الجرثومة، مثل الغثيان والإفراط في التجشؤ واللون الفاتح للبشرة ومشكلات في التنفس وصعوبة البلع والحمى ونزول البراز مصحوبا ببعض الدماء.
أما بالنسبة للمضاعفات، فهي إصابة 10% من المصابين بالقرحة، بعدما تلحق بطانة المعدة والأمعاء الدقيقة أضرارا كثيرة جراء التعرض للبكتيريا، وهناك أيضا التهاب بطانة المعدة التي تتسب في تهييج المعدة وزيادة الالتهابات بها، والأخطر هو الإصابة بسرطان المعدة، إذا تم إهمال المرض وعدم التعامل بالحذر اللازم على فترات الطويلة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.