فايزر تحدد موعد الموجة الخامسة في مصر: لم تصل إلى مناعة القطيع حتى الآن

Marwan
اخبار الصحة
Marwan18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 4:08 مساءً
فايزر تحدد موعد الموجة الخامسة في مصر: لم تصل إلى مناعة القطيع حتى الآن

توقع الدكتور أشرف الفقي، مدير بإدارة البحوث بشركة فايزر بالولايات المتحدة الأمريكية، ان تتعرض مصر لخامس موجات فيروس كورونا المستجد، نتيجة لتفشي متحور أوميكرون، خلال شهري فبراير وإبريل، لتكون ثالث موجات كورونا خلال شهر رمضان الكريم الذي يحل موعده في رابع أشهر العام الجديد.

وأضاف الباحث المصري، عبر حسابه الرسمي على منصة “فيس بوك”، ان الموجة الجديدة ستكون ختلفة عن الحالية، لعل أبرزها حصول 30 مواطن على لقاحات كورونا، بينما تعافي نصف المصابين حتى الآن من العدوى، وهو ما يعني زيادة الأجسام المضادة لدى المجتمع المصري بشكل كبيري، يجعله أكثر قدرة على التغلب على الموجة الخامسة.

وأكد، أن المجتمع المصري لم يصل إلى مرحلة “مناعة القطيع” بعد، رغم أن الحكومة المصرية أتاحت ملايين جرعات كورونا، مفسرًا ذلك بأن الأجسام المضادة يجب أن تكون موجودة لدى عدد أكبر من المواطنين، حتى تتوفر مناعة القطيع للمجتمع، مؤكدًا بأن الوضع الوبائي مازال مطمئنا وسيستمر كذلك شرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والانتظام في الحصول على اللقاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.