انقطاع الكهرباء عن 78 ألف مواطن روسي بسبب انخفاض الحرارة

Marwan
اخبار اليوم
Marwan19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 6:19 مساءً
انقطاع الكهرباء عن 78 ألف مواطن روسي بسبب انخفاض الحرارة

تعتبر روسيا من أكثر بلدان العالم تأثرا بالتغيرات المناخية وزيادة الانبعاثات الحرارية، وانقطعت الكهرباء فيها عما يزيد عن 78 ألف شخص في خمس مناطق بياقوتيا، بسبب انخفاض كبير على مستوى درجات الحرارة، إذ وصلت إلى 50 درجة تحت الصفر، وهو ما أدى إلى رفع حالة الطوارئ هناك، وتحرك الأجهزة المحلية للتعامل مع الوضع بسرعة تجنبا للمزيد من الأضرار.

وذكرت الحكومة الروسية، أن 83 مركزا سكنيا عانت من انقطاع التيار الكهربي، بالإضافة إلى 17000 عقار، ومن أهم المناطق التي تضررت جراء انقطاع الكهرباء تاتينسكي وتشورابشينسكي، إذ يبلغ طول الخط الذي ينقل الطاقة في هذه المناطق نحو 120 كيلومتر، كما تضررت ركيزة هامة في نقل الطاقة بمنطقة مايا تشوباشا.

وأكدت الحكومة، أنها قامت بتوفير الكهرباء للمناطق التي تضررت، عن طريق الدفع بمصادر الطاقة الاحتياطية، وهو ما أدى إلى عودة كل المرافق الاجتماعية في المناطق المتضررة إلى العمل كما كان الحال عليه في السابق، مشددة على المواطنين ضرورة توخي الحذر وعدم الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.