تحذيرات أمريكية من تراجع حماية لقاحات كورونا بمرور الوقت

Ayman
اخبار اليوم
Ayman18 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 8:26 مساءً
تحذيرات أمريكية من تراجع حماية لقاحات كورونا بمرور الوقت

أكدت السلطات الصحية الأميركية، الأربعاء، إن كل أمريكي حصل على لقاح شركتي فايزر- بيونتيك وموديرنا، سيكونون قادرين على الحصول حقنة ثالثة تنشيطية بعد نحو 8 أشهر من الجرعة الثانية، بداية من 20 سبتمبر المقبل، لأن حماية هذه اللقاحات تتراجع كلما مر الوقت وذلك وفقا لبيان أصدره مسؤولون كبار، كان من بينهم روتشيل والينسكي مديرة مراكز الوقاية من الأمراض.

وأكد المسؤولين على أن الحماية من الإصابة بفيروس كورونا آخذة في الانخفاض بعد الحصول على أول جرعتين، وأن الجرعة التنشيطية الثالثة تطيل أمد تأثير اللقاحات، وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية ما يزيد عن 1000 وفاة بفيروس كورونا المستجد، بما يعادل حوالي 42 وفاة كل 60 دقيقة، وفقاً لإحصاء لوكالة رويترز للأنباء، وهو ما يعبر عن زيادة معدلات الوفيات المرتبطة بـ”كوفيد 19″، عما كان عليه الحال منذ منتصف شهر إبريل المنقضي.

وواصل المتحور “دلتا” الانتشار بأقصى سرعة في أجزاء من البلاد تشهد معدلات تطعيم منخفضة، وأكدت الإدارة الأمريكية، أمس الثلاثاء، أنها ستمدد إلزام المسافرين بارتداء الكمامات على متن كل وسائل المواصلات، بما فيها الطائرات، حتى شهر يناير القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.