“الترتر” .. عملة إيطالية قديمة مطلوبة من التجار في مصر: “ثمنها بالملايين”

Marwan
منوعات
Marwan16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 12:36 صباحًا
“الترتر” .. عملة إيطالية قديمة مطلوبة من التجار في مصر: “ثمنها بالملايين”

يعتتبر جمع المقتنيات القديمة النادرة من أهم الهوايات التي عرفها البشر، إذ يحاول بعض الأشخاص الحصول عليها والابقاء عليها في بيوتهم لأنها ذكرى ثمينة لم يحصل عليها إلا عدد نادر من المواطنين على مستوى العالم، حتى أن بعض هذه المقتنيات يتم عرضه في في المتاحف.

ويعتبر عدد العملات القديمة التي تعرضت لأخطاء في السك قليل للغاية، ما يرفع قيمتها ويجعل الحصول عليها نصرا كبيرًا، وهو ما ينطبق على العملات المصرية والأجنبية على حد سواء، لأن محبي جمع المقتنيات القديمة في الخارج يقومون بدفع مبالغ كبيرة للحصول عليها، وبخاصة تلك العملات التي جرى انتهاء تدوالها منذ سنوات بعيدة.

ومن أغرب هذه العملات، عملة الترتر، التي أُصدرت في إيطاليا في القرن 13، لكن المملكة المتحدة قامت بتقليد نسخة منها، يقدر وزنها بنحو 3.5 جرام ذهب، وجرى إطلاق هذا الاسم عليها، لأنها أُستعملت لتزيين الملابس النسائية، كما أنها كانت توضع في الميدالية، لكن هذا الإصدار لم يدم فترة طويلة، وتقدر قيمتها بنحو 35000 جنيه مصري، وهو ما يجعلها مطلوبة من التجار في مصر لأن ثمنها يقدر بالملايين عندما تُباع في الخارج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.