قيود فرنسية مرتقبة على الوافدين من بريطانيا بسبب أوميكرون

Marwan
اخبار الصحة
Marwan16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 10:06 مساءً
قيود فرنسية مرتقبة على الوافدين من بريطانيا بسبب أوميكرون

تدرس فرنسا، أن تفرض بعض القيود على القادمين من دولة أوروبية، رغبة من سلطاتها في درء المخاطر المتعلقة بوباء كورونا متحوراته، وبخاصة المتحور الأخير “أوميكرون”، الذي تم الإعلان عن ظهوره في جنوب أفريقيا، في نهاية الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر، وجرى تصنيفه على أنه “مثير للقلق” وأصبح الأكثر انتشارًا في البلاد.

فرنسا، قد تتخذ هذا الإجراء ضد بريطانيا، حيث ستضع قيودا متعلقة بأسباب السفر، وفقا لما ذكر غابرييل أتال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، بسبب زيادة معدلات انتشار أوميكرون، إذ ستطلب العزل الصحي لمدة 48 ساعة بعد الوصول إلى أحد مطاراتها، وقد يتم تطبيقها بداية من نهاية الأسبوع الحالي.

وذكر أتال، خلال تصريحات لوكالة أسوشيتد برس، أنه السلطات المعنية تستهدف تقليل عدد الرحلات السياحية والتجارية مع بريطانيا، مع إتاحة هذا الخيار للمواطنين في فرنسا بعدما شهدت فرنسا ارتفاعا كبيرًا في أعداد المصابين، كما أن كل الوافدين سيكونون مجبرين على تقديم ما يثبت أنهم سلبيي عينة كورونا بفحص تم إجراء قبل يوم واحد فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.