إليك أهم وأحدث أدوات الذكاء الاصطناعي

Soma
اخبار التقنية
Soma19 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2023 - 7:39 مساءً
إليك أهم وأحدث أدوات الذكاء الاصطناعي
أدوات الذكاء الاصطناعي

أدوات الذكاء الاصطناعي نظرا لأن روبوتات المحادثة (ChatGPT) وأدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة شائعة جدا، يبحث الأشخاص عن طرق لاستخدامها في الأعمال أو التعليم أو الأغراض الشخصية.

أدوات الذكاء الاصطناعي

اكتشف بعض المبرمجين، وخاصة المبرمجين ذوي الخبرة، أن أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل برنامج ChatGPT bot لا تشكل تهديدا لهم، بل هي أدوات قيمة جدا في الوقت الحالي، حيث يعتمدون عليها لأتمتة بعض المهام، مثل الإنشاء السريع الأطر، وتخطيط تصميمات التطبيقات، وتقديم مدخلات حول قضايا مثل كيفية تنظيم البيانات، وما هي ميزات واجهة المستخدم المطلوبة، والمزيد.

ومع ذلك، يركز الروبوت (ChatGPT) فقط على إنشاء النص ولا ينشئ رمزا، لذلك سننظر اليوم في بعض أدوات الذكاء الاصطناعي البديلة لروبوت ChatGPT المفيدة للمبرمجين:

 GitHub Copilot Bot

  • قامت منصة GitHub المملوكة لشركة Microsoft بتطوير روبوت (GitHub Copilot) يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع شركة (OpenAI)، مطور الروبوت (ChatGPT)، لمساعدة المبرمجين والمطورين على التركيز بشكل أكبر على الإنتاجية دون التعرض للتكرار. والمهام التي تستغرق وقتا طويلا.
  • أثناء كتابة التعليمات البرمجية، يقترح روبوت GitHub Copilot سطورا كاملة من التعليمات البرمجية لمختلف لغات البرمجة. Python و JavaScript و TypeScript و Ruby و Go و PHP و C + + و C # و Java و HTML و CSS و SQL و Shell من بين لغات البرمجة المدعومة.
  • يساعد هذا الروبوت أيضا المبرمجين في التعرف بسرعة على الأخطاء في التعليمات البرمجية التي لا تعمل بشكل صحيح ويقدم اقتراحات لتجنب الأخطاء أثناء الترميز.
  • تم تدريب روبوت GitHub Copilot على مليارات أسطر التعليمات البرمجية والمشاريع على GitHub، حتى يتمكن من تحويل ادعاءات اللغة الطبيعية إلى كود لمختلف لغات البرمجة. يقدم الروبوت أيضا توصيات بناء على سياق وأسلوب المشروع، مما يسمح للمبرمج بكتابة رمز مخصص.
  • صرح المطورون الذين استخدموا GitHub Copilot bot بأنه مفيد جدا في العديد من المهام، مثل إنشاء قواعد البيانات، مما يتيح لهم توفير المزيد من الوقت الذي تم قضاؤه مسبقا في هذا الأمر والتركيز على العمل الأكثر أهمية في المشروع.
  • يتوفر روبوت GitHub Copilot أيضا كإضافة Visual Studio Code، بالإضافة إلى Visual Studio و Neovim و JetBrains.
  • السعر: Bot (GitHub Copilot) ليس مجانيا، ولكن هناك فترة تجريبية مجانية مدتها 60 يوما يجب بعدها الاشتراك في الخطة الفردية (Copilot for Business)، والتي تقدم أسعارا مخصصة.

أداة Codeium

  • يستخدم Codeium الذكاء الاصطناعي (AI) لإنشاء رمز من مطالبات اللغة الطبيعية أو مقتطفات التعليمات البرمجية السابقة، ويبسط التطوير المستند إلى الاختبار (TDD) من خلال إنشاء حالات اختبار مخصصة، ويمكنه البحث عن نقاط نهاية API وإدراجها في التعليمات البرمجية الخاصة بك بناء على السياق أو التعليقات انت تكتب.
  • هذه الأداة، التي تم تدريبها على مجموعة كبيرة من البيانات من الكود العام، تدعم أكثر من 40 لغة برمجة، بما في ذلك Python و Java و JavaScript و PHP و C + + و Go و Rust وغيرها.
  • يمكن أيضا دمج Codeium في مجموعة متنوعة من IDEs الشائعة، بما في ذلك VS Code و JetBrains و Jupyter/ Colab Notebooks و Neovim و Emacs و VSCode Web IDEs مثل Gitpod.
  • بيئة التطوير المتكاملة (IDE) هي تطبيق برمجي يساعد المبرمجين على تطوير الكود بشكل أكثر كفاءة من خلال الجمع بين القدرات مثل التحرير والبناء والاختبار والتعبئة في تطبيق سهل الاستخدام. يستخدم المبرمجون بيئات التطوير المتكاملة (IDEs) لتسهيل مهامهم، تماما كما يستخدم الكتاب محرري النصوص والمحاسبين يستخدمون جداول البيانات.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.