تطبيق جديد للذكاء الاصطناعي إليك التفاصيل

Soma
اخبار التقنية
Soma7 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 7:44 مساءً
تطبيق جديد للذكاء الاصطناعي إليك التفاصيل
تطبيق جديد للذكاء الاصطناعي

تطبيق جديد للذكاء الاصطناعي أعلنت شركة Baidu، محرك البحث الصيني العملاق، مؤخرًا أنها ستنشئ قريبًا تطبيقًا منافسًا لخدمة “GBT Chat”.

تطبيق جديد للذكاء الاصطناعي

سيعرف برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد باسم “Wenxin Yan”، والذي يترجم حرفياً إلى “Robot Erini”، بحسب المتحدثة باسم محرك البحث Baidu.

وبحسب “سي إن إن”، أفاد الممثل أيضًا أن المشروع يخضع حَالِيًّا للاختبار الداخلي، ومن المتوقع أن يبدأ تقديم خدماته للمستخدمين مع بداية شهر مارس من العام المقبل.

لم تكشف الشركة عن أي معلومات أخرى تتعلق بفكرتها، بما في ذلك كيف سيبدو التطبيق أو ما إذا كان سيكون ميزة إضافية داخل محرك البحث المستخدم على نطاق واسع أم لا.

يمكن النظر إلى استثمار بايدو في الذكاء الاصطناعي على أنه “خطوة استراتيجية دفاعية وهجومية من جانب الصين”، وفقًا لدانييل آيفز، الرئيس التنفيذي لشركة Wedbush Securities.

وذكر أيضا أن “شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى دخلت سباق الذكاء الاصطناعي”، مضيفا أن ” بايدو هي اللاعب الرئيسي” في هذه المسابقة.

لقد مرت ساعات قليلة فقط منذ أن كشفت Google عن روبوتها الجديد للمحادثة، والذي أطلق عليه اسم “Cool”.

في محاولة للتنافس مع برنامج “GBT Chat” الشهير على نطاق واسع. الإعلان عن دخول Baidu إلى عالم تطبيقات الذكاء الاصطناعي يتبع عن كثب في أعقاب أخبار Google.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.