السعودية تكشف أكثر من 10 ألاف مخالف لشروط الإقامة

Nahla
اخبار اليوم
Nahla11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 4:12 صباحًا
السعودية تكشف أكثر من 10 ألاف مخالف لشروط الإقامة
وزارة الداخلية السعودية

في يوم السبت قامت المملكة العربية السعودية بإعلان عن كشف 1842 مخالفًا لشروط الإقامة وأمن الحدود والعمل وذلك لمدة أسبوع كامل وفي كل أماكن المملكة العربية السعودية.

بيان وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية

قامت وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية بذكر بيان قامت بنقله واس وهي وكالة الأنباء السعودية، كان يحتوي البيان على أن من تم كشفهم خلال محاولتهم دخول حدود المملكة كانوا 352 شخص منهم بنسبة 56% يحملوا جنسية يمنية ،ومنهم بنسبة 36% يحملوا جنسية إثيوبية، كما توجد بنسبة 8% أشخاص تحمل جنسيات أخرى.

القبض على هاربين خارج الحدود السعودية

قد ذكر أنه تم كشف 103 شخصًا كانوا يحاولوا الخروج عن طريق عبور حدود المملكة العربية السعودية وكان ذلك بطريقة غير قانونية ونظامية، كما ذكرت الوزارة أنه يوجد 84915 شخصًا تم إخضاعه لكي يتم تنفيذ الأنظمة عليهم، منهم 80983 رجلاً و 3977 امرأة.

يبلغ عدد الأشخاص التي تم إحالتهم لبعثتهم الدبلوماسية ما يقرب عن 73585 وذلك لكي يتم حصولهم على وثيقة سفر، أيضًا تم ترحيل 8202 مخالفًا وإحالة ألف و864 شخصًا مخالفًا.

في النهاية قامت الوزارة بإصدار تحذير كل من يحاول مساعدة مخالفي النظام بأي طريقة  من الطرق حتي لا يتعرض لعقوبة شديدة تصل إلى السجن لمدة 15 سنة أو دفع غرامة تصل إلى مليون ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.