العلاقات الإماراتية والتركية.. زيارة وفد إماراتي رسمي تجاري إلى تركيا

Nahla
اخبار اليوم
Nahla3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 12:31 صباحًا
العلاقات الإماراتية والتركية.. زيارة وفد إماراتي رسمي تجاري إلى تركيا
الإمارات المتحدة العربية

ناقشت الإمارات المتحدة العربية مع تركيا اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، حيث بحث وزير دولة للتجارة الخارجية ” ثاني بن أحمد الزيودي” مع نظيره التركي “محمد موش” كيفية تطوير الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين في ظل تطور العلاقات الثنائية التي تحدث بينهم.

العلاقات الثنائية بين الإمارات وتركيا

شهدت العلاقات بين الإمارات وتركيا تطوراً سريعاً في الآونة الأخيرة خاصة عقب زيارة ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ “آل نهيان” إلى تركيا في أواخر عام 2021م، ثم زيارة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إلى الإمارات في فبراير 2022م وتوقيع أكثر من 72 اتفاقية ومذكرات تفاهم بين البلدين.

بحث مسؤولي البلدين خلال اجتماع عقد في إسطنبول اليوم الأربعاء الموافق 27 أبريل 2022م سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال الاستثمارات بين مجتمعي الأعمال الخاص بالدولتين ومناقشة ترتيبات الانتهاء من الاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الطرفين والمقرر عقدها قريباً.

التعاون في كافة المجالات السياسية، الاقتصادية، العسكرية، والثقافية، والتركيز على تنمية

زيارة الوفد الإماراتي الرسمي التجاري إلى تركيا

عقد اجتماع إسطنبول في إطار زيارة وفد إماراتي رسمي تجاري إلى تركيا تأكيداً على متانة العلاقات والروابط التاريخية التي تربط الدولتين معاً، وقد تطلع الطرفان إلى تعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية وتطويرها إلى مستويات أعلى بصورة مستدامة بما يخدم مصالح شعبي الطرفين والتحول نحو اقتصاد أكثر مرونة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.