العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية

Nahla
اخبار اليوم
Nahla3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 1:19 صباحًا
العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية
العمليات العسكرية الروسية

ما زالت العمليات العسكرية الروسية مستمرة على الأراضي الأوكرانية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين الموافق 25 أبريل 2022م تدمير ما يصل إلى 6 محطات كهربائية التي تغذي السكك الحديدية الأوكرانية عن طريق التيار العالي والتي ينقل من خلالها الأسلحة الغربية عبر القطارات.

تدمير محطات الكهرباء بالصواريخ الروسية بعيدة المدى

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية “أيغور كوناشينكوف” بأن الصواريخ الروسية بعيدة المدى تمكنت من تدمير محطات كهربائية بضربات عالية وبدقة فائقة، وتعتمد السكك الحديدية في مناطق كوريستين وكوفيل وبيرديتش يف وجيميرينكا وزدو ليونوف وريد على هذه المحطات، والتي من خلالها يتم نقل وتوفير الأسلحة الغربية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في دونباس.

استطاعت الصواريخ الروسية تدمير 27 منشأة عسكرية في أوكرانيا، والتي تتمثل في 4 مراكز قيادة، ومستودع ذخيرة في منطقة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى مقر مجموعة :القطاع الأيمن” في نوفو غرودزكا، و 16 موقعاً لتمركز القوى العاملة والمعدات العسكرية.

قصف الطيران الروسي للمنشآت العسكرية في أوكرانيا

قصف الطيران الروسي 82 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من ضمنها: 4 مراكز قيادة، 76 منطقة تمركز للقوات البشرية والمعدات العسكرية للخصم، فضلاً عن وجود مستودع للوقود.

وتمكنت القوات الصاروخية الروسية من توجه ضربات على موقع الانطلاق لمنظومة الصواريخ التكتيكية (Tochka-U)، وثلاثة مراكز قيادة وبطارية مدفعية و10 مواقع لتمركز القوى العاملة والمعدات العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.