دعوة المحكمة العُليا في السعودية لرؤية هلال شهر رمضان لعام 1443م

Nahla
اخبار اليوم
Nahla7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 8:51 مساءً
دعوة المحكمة العُليا في السعودية لرؤية هلال شهر رمضان لعام 1443م
محكمة السعودية

صرحت محكمة السعودية من يرى هلال شهر رمضان المبارك بأي من الطرق المتعارف عليها عن طريق  أن يخبر أقرب محكمة إليه أو الاتصال بأقرب مركز لتمكينه من الوصول لأقرب محكمة وتسجيل شهادته لديها.

تحري رؤية هلال شهر رمضان بالسعودية مساء يوم الجمعة

وجهت المحكمة العُليا بالسعودية دعوة إلى الأمة الإسلامية  بالمملكة لتحري رؤية هلال شهر رمضان الفضيل مساء يوم الجمعة الموافق 29 من شهر شعبان حسب التقويم الهجري، الموافق 1 من شهر أبريل وفقاً للتقويم الميلادي.

إعلان المحكمة العُليا بالمملكة العربية السعودية

أصدرت المحكم القرار رقم 155 / هـ وتاريخ 30 / 7 / 1443هـ وفقاً لتقويم أم القرى الموافق الثالث من مارس 2022م هو المكمل لشهر رجب لعام 1443ه وتمامه ثلاثين يوماً، وبأن يوم 1 / 8 / 1443هـ الموافق الرابع من مارس 2022م يوم الجمعة هو غرة شهر شعبان، وبناء على ذلك تم إصدار بعض الأوامر والتعليمات اتباعاً لهدى النبي “صلى الله عليه وسلم” حث مسلمي أرض المملكة العربية السعودية بتحري رؤية هلال شهر رمضان الفضيل مساء يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان الحالي.

أكد المحكمة بأنها في انتظار من يترقب الهلال وضرورة الانضمام للجان المسئولة والتي تتواجد في العديد من المناطق داخل المملكة السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.