تعرف على أفضل توابل لتعزيز الهضم وصحة الأمعاء

Soma
منوعات
Soma14 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 6:48 مساءً
تعرف على أفضل توابل لتعزيز الهضم وصحة الأمعاء
توابل لتعزيز الهضم وصحة الأمعاء

توابل لتعزيز الهضم وصحة الأمعاء إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي وكنت عرضة للانتفاخ، فيمكنك الطهي باستخدام عناصر تخفف من الانتفاخ وغيره من الأحاسيس المزعجة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تزويد مطبخك بالتوابل الصديقة للأمعاء.

توابل لتعزيز الهضم وصحة الأمعاء

1. الكركم

يعد الكركم، الذي يعرف غالبا باسم التوابل الذهبية، أحد أقوى التوابل المضادة للالتهابات، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى وجود الكركمين المكون النشط. تتراوح فوائده من إمكانية تقوية الدماغ إلى المساعدة في علاج القلق والتهاب المفاصل وإعادة التأهيل بعد التمرين، بما في ذلك تقليل الالتهاب. تحسين أعراض القولون العصبي.

2. الزنجبيل

تم إضافة الزنجبيل إلى قائمة التوابل المقبولة للمعدة. يعتبر شاي الزنجبيل من أكثر العلاجات المنزلية شيوعا (ونجاحا) لاضطراب المعدة. تشتهر هذه التوابل بخصائصها الهضمية وقد تخفف الغازات وآلام الجهاز الهضمي الأخرى.

3. الهيل

وهي تتألف من البذور المجففة من نبات Coriandrum sativum. تم إثبات المحتوى المضاد للأكسدة والفوائد المضادة للالتهابات لهذه التوابل. قد يوفر أيضا فوائد للجهاز الهضمي، مثل تقليل الانتفاخ وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة.

قد تساعد الكزبرة في تخفيف انتفاخ البطن والإسهال وعسر الهضم والغثيان عن طريق تحفيز الكبد لتعزيز إفراز الصفراء وأنزيمات الجهاز الهضمي الأخرى التي تعزز عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي تقليل الوقت الذي يستغرقه الطعام في المرور عبر الجهاز الهضمي.

4. الشمر

يقلل الشمر من الانتفاخ ويحسن الجهاز الهضمي ككل. إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي، فقد ترغب في الحصول على جرة مخصصة من الشمر ودمجها مع الكركم في سلطة أو حساء.

5. قرفة

هذه التوابل الحارة ليست فقط لذيذة. كما أنه مفيد للغاية بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، وتشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد في تقليل الانتفاخ وتحسين الهضم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.