ساعة أبل تدخل شابا الطوارئ

Soma
منوعات
Soma7 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2023 - 6:25 مساءً
ساعة أبل تدخل شابا الطوارئ
ساعة أبل تدخل شابا الطوارئ

ساعة أبل تدخل شابا الطوارئ نقل رجل سويسري في عامه العشرين إلى المستشفى في حالة رعب شديدة بعد أن كشفت الشاشة على Apple Watch عن وجود مشكلة في قلبه أثناء خضوعه لاختبار مراقبة القلب وبحسب الأطباء، بدأ الشاب يعاني من ألم في الصدر وصعوبة في التنفس بعد رؤية أحد مؤشرات فحص القلب على الساعة. هذا جعله يشعر بالرعب والذعر.

ساعة أبل تدخل شابا الطوارئ

بعد سماع أن لاعب كرة القدم الدنماركي كريستيان إريكسن أصيب بنوبة قلبية أثناء اللعب في إحدى المباريات، قرر الطالب الجامعي شراء الساعة من أجل مراقبة صحة القلب والأوعية الدموية، وفقا للمختصين الطبيين الذين كتبوا عن الحادث في مجلة ميديكال كيس. التقارير.

عندما ارتفعت مستويات القلق لديه، اتخذ قرارا واعا بإجراء بحث على Google لمعرفة أهمية الرموز التي ظهرت له. نتيجة لأبحاثه، علم أن الرمز T على جهاز ECG يمثل تحذيرا بشأن احتمال حدوث نوبة قلبية.

وذكر المسعفون أن الشاب وصل إلى المستشفى بحالة من الخوف مع خفقان وتعرق.  وفي وقت دخوله غرفة الطوارئ، كان معدل ضربات قلبه طبيعيا، حيث كان يصل إلى 88 نبضة في الدقيقة، ولم تكن هناك أي علامة على أنه يعاني من أي مشاكل قلبية مرتبطة.

توصل الطاقم الطبي إلى استنتاج مفاده أن “مبالغة الفرد في تفسيره لتخطيط القلب الفردي” كانت السبب الجذري لنوبة الهلع التي عانى منها المريض. وفقا للمهنيين الطبيين، قد تؤدي مثل هذه المواقف إلى استنتاجات غير صحيحة، والتي قد تكون مدعاة للقلق.

شكك المتخصصون في هذا المجال في فائدة الساعات الذكية، الذين أكدوا أنه على الرغم من الشعبية المتزايدة لتتبع الأنشطة، إلا أنه لا يوجد “دليل يذكر” على أن الساعات الذكية يمكنها بالفعل تحسين صحة المستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.