فايرفوكس يواصل الانهيار وخسارة ملايين المستخدمين.. ماذا يحدث؟

Ayman
منوعات
Ayman18 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 6:54 مساءً
فايرفوكس يواصل الانهيار وخسارة ملايين المستخدمين.. ماذا يحدث؟

يبدو أن شركة موزيلا المسؤولة عن متصفح فايرفوكس تواجه أخطارا كبيرة لم تكن تتوقعها، فعندما نشرت مقطع فيديو قصير يستعرض مميزات متصفحها فيما يتعلق بتحسين من تجربة الاستعمال، يساعد على إيجاد سجل التصفح بشكل احترافي وغيرها حصلت على عدد ضخم من التعليقات الغاضبة، وسط توقعات بأن تصل حصتها السوقية إلى 4% فقط بحلول شهر أغسطس القادم.

وأظهرت التعليقات، أن موزيلا تتجاهل كل المشكلات التي يعاني منها متصفحها، وأنها تغرد وحيدة في سرب، وتفضل أن تسوق لنفسها فقط، وهو ما أدى إلى فقدان أعداد ضخمة من المستخدمين في السنوات الأخيرة، حيث خسرت 50 مليون مستخدم لصالح متصفحات منافسة منذ 2019 وفقا لتقارير.

لكن وفقا للأرقام التي أعلنتها موزيلا نفسها،فإنها خسرت أكثر من 57.5 مليون مستخدم منذ مطلع 2019 وحتى بداية شهر أغسطس الجاري، بعدما فشل في تقديم الجديد، وبخاصة أنه بات ينافس عددا كبير من المتصفحات مثل جوجل كروم، مايكروسوفت إيدج، وسفاري، وبعد أن كانت قيمته السوقية تقدر بنحو 7.2% من السوق في أكتوبر الماضي، أصبحت 5.6% من العام الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.