فرنسا تعلن عن نقص في لقاحات فايزر .. والحكومة تناشد المواطنين: “يمكنكم الحصول على موديرنا”

Marwan
اخبار اليوم
Marwan20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 8:22 مساءً
فرنسا تعلن عن نقص في لقاحات فايزر .. والحكومة تناشد المواطنين: “يمكنكم الحصول على موديرنا”

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، أن البلاد أصبحت تعاني من عجز كبير على مستوى إتاحة الجرعة التنشيطية من لقاح فايزر المستخدم على نطاق واسع في عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ومتحوراته، مشيرةً إلى إمكانية الحصول على لقاح موديرنا بدلا منها إلى أن تسد العجز.

المفوضية الأوروبية، أشارت إلى أن شركة أسترازينيكا ستوفر الكميات المتفق عليها مع الحكومة الفرنسية منذ 2020، بواقع ثلاثمائة جرعة في أواخر الربع الثالث وبدايات الربع الرابع من العام المقبل، بينما انتهت صلاحية عدد كبير منها دون أن تستعمل، بسبب الدعاية السلبية التي علقت بها، فيما يتعلق بالآثار الجانبية وتسببها في الإصابة بأزمات قلبية.

وزارة الصحة الفرسية ستقرر موقفها من تطعيم الأطفال بداية من 5 سنوات، وفقا لما أعلنته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية، في وقت تعاني فيه البلاد من تفحل الأزمة وزيادة عدد المصابين نتيجة لتقليل الإجراءات الاحترازية، حيث يقدر عدد المصابين بخمسين ألف حالة بشكل يومي كما جرى الإعلان عن إصابة وزيرة الصناعة بالفيروس في الساعات الأولى من صباح اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.