مصر وعلاقتها بالهدنة في اليمن

Nahla
اخبار اليوم
Nahla7 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2022 - 9:54 مساءً
مصر وعلاقتها بالهدنة في اليمن
مصر وعلاقتها بالهدنة في اليمن

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن أنه تم الاتفاق على مد الهدنة بين الطرفين المتصارعين لمدة شهرين أخرين من 2 أغسطس 2022 إلى 2 أكتوبر 2022 مع التزام الطرفين بالعمل على زيادة المفاوضات لكي يتم الوصول إلى اتفاق هدنة بشكل موسع في وقت قريب،

كما أوضح المبعوث الأممي أنه إذا تم الوصول إلى اتفاق هدنة موسع فهذا من شأنه إتاحة الفرصة للوصول إلى اتفاق لإمكانية فتح الطرق في العديد من المحافظات و بالتالي سهولة التنقل من وإلى مطار صنعاء، كما أنه سيتيح الفرصة لوقف إطلاق النيران، ولقد أعربت العديد من الدول العربية والأجنبية عن ترحيبها بهذا القرار.

موقف اليمن من قرار الهدنة

كما أعلنت الحكومة اليمنية ترحيبها بقرار مد الهدنة لشهرين آخرين وفق الشروط المتفق عليها سابقاً، مؤكدةً أهمية هذه الهدنة في وقف نزيف الدم اليمني، وتسهيل تحرك الشعب اليمني، وتسهيل حركة التجارة والبيع.

و قد أصدرت مصر بياناً عن وزارة الخارجية المصرية أعربت من خلاله عن ترحيبها بالبيان الذي صدر عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن بشأن تمديد الهدنة بين الطرفين المتصارعين، وأنها تقدر الجهود المبذولة من الأمم المتحدة بشأن هذا الموضوع، كما تأمل مصر في الوصول إلى حل سياسي لحل الأزمة اليمنية مع الحفاظ على وحدة دولة اليمن العربية الشقيقة واستقلالها وأن يسودها الأمن والرخاء والاستقرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.