موسكو: الرئيس الأفغاني هرب بسيارات وترك بعض أمواله ملقاة على مدرج هليوكوبتر

Ayman
اخبار اليوم
Ayman16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 11:27 مساءً
موسكو: الرئيس الأفغاني هرب بسيارات وترك بعض أمواله ملقاة على مدرج هليوكوبتر

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن الرئيس الأفغاني أشرف غني هرب من البلاد بعدما سيطرت عليها حركة طالبان ودخلت العاصمة كابول دون أي مقاومة تذكر، وذلك أمس الأحد، وأشارت وكالة رويترز أن هذا السلوك وراءه رغبة حميمة في تجنب إراقة الدماء، كما أوضح زتمير كابولوف ممثل الرئيس الروسي في أفغانستان أنه لم يجرَ الوقوف على حجم الأموال المهربة.

وذكرت الوكالة الروسية، نقلا عن سفارة روسيا في كابول، أن الرئيس الأفغاني هرب ومعه أربع سيارات وطائرة هليكوبتر بها مال، لكنه لم يأخذ كل أمواله بسبب عدم وجود أي حيز لها، وتُرك ملقى على مدرج الطائرة مشيرة إلى أنه لا يمكن تحديد مكانه في اللحظة الراهنة على وجه الدقة.

وذكرت موسكو، أنها تنوي الاحتفاظ بدبلوماسي في العاصمة الأفغانية، وأنها ستعمل على أن تطور علاقاتها مع طالبان، وأنها لم تتسرع في الاعتراف بها حاكمة للبلاد قبل التأكد من سلوكياتها ونواياها، حيث ذكرت الخارجية إن طريقة انهيار النظام القديم ستضح عاجلا أو أجلا، وبخاصة الأطراف المنخرطة في تهريبه من البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.