وادي الديسة بالمملكة افضل المواقع السياحية في المملكة

Soma
منوعات
Soma4 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 4 فبراير 2023 - 6:31 مساءً
وادي الديسة بالمملكة افضل المواقع السياحية في المملكة
وادي الديسة بالمملكة

وادي الديسة بالمملكة يعد وادي الديسة موقعًا مِثَالِيًّا في المملكة العربية السعودية لعشاق الترفيه والانسجام مع الطبيعة، وذلك بفضل تكويناته الجبلية والتكوينات الصخرية الساحرة، بالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة التي يقدمها. بما في ذلك التنزه والنزهات والتخييم، فلا عجب أن يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لاكتشاف أحد أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في المملكة.

وادي الديسة بالمملكة

يعد وادي الديسة موقعًا مِثَالِيًّا في المملكة العربية السعودية لعشاق الترفيه والانسجام مع الطبيعة
اكتشف الطبيعة في أجمل صورها في وادي الديسة الواقع في المملكة العربية السعودية.

متى تذهب للحصول على أكبر قدر من المتعة

نظرًا لأن الشتاء في وادي ديسة قصير جِدًّا ومعتدل وجاف وواضح بشكل أساسي والصيف طويل جِدًّا وحار وجاف وغائم جُزْئِيًّا، فإن أشهر أكتوبر حتى مارس هي أفضل الفترات لاستكشاف المنطقة.

موقع الوادي

هناك مسافة 250 كيلومتر تفصل بين مدينة تبوك ووادي الديسة. يمكن للمسافرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية حجز رحلات مباشرة إلى مطار تبوك. مطلوب من مدينة تبوك أن تكون بمثابة نقطة البداية لرحلة وادي الديسة؛ يمكن إكمال ما تبقى من الطريق عبر طرق متصلة جيدًا.

على بعد حوالي 260 كيلومترًا من مدينة تبوك يمكن العثور على نقطة الوصول الأساسية إلى الوادي. أولاً، ستحتاج إلى القيادة إلى بلدة الديسة الصغيرة، والتي تبعد حوالي 250 كيلومترًا عن تبوك. بعد الوصول إلي ديسا، ستحتاج إلى السير لمسافة قصيرة على طول الطريق للوصول إلى مدخل الوادي، الأمر الذي سيستغرق حوالي ساعتين.

يوصى بشدة من قبل المتخصصين في هذا المجال أن يقوم الزوار بتوظيف مرشد محلي من أجل الوصول إلى الجزء الأبعد والسري من الوادي.

الأنشطة المتوفرة في وادي ديسة

إذا كنت تستمتع بالتخييم، فيجب عليك إحضار خيمة معك وإقامتها في مكان ما حيث يمكنك رؤية النجوم ليلاً.

إذا وصلت إلى هناك مبكرًا بما يكفي في الصباح، فلديك خيار المشي لمسافات طويلة على طول الوادي بالكامل ثم العودة مرة أخرى. سيستغرق هذا بضع ساعات، لكن من المحتمل ألا يكون ذلك ممكنًا إذا هطلت الأمطار في الماضي القريب.

تعود أقدم العلامات الأثرية في وادي ديسة إلى العصر البرونزي. بعض الآثار التاريخية التي يمكنك أن تجدها حول الوادي تشمل المقابر النبطية والنقوش الكوفية. لا يشتهر وادي ديسة بمناظرة الطبيعية الخلابة فحسب، بل إنه أيضًا موقع تاريخي مهم. إذا ألقيت نظرة حولك، سترى أن للوادي تاريخ طويل يعود إلى العصر البرونزي.

بالإضافة إلى كونها مكانًا رائعًا للمشي لمسافات طويلة على الطرق الوعرة ومراقبة الطيور والمشي لمسافات طويلة وحتى تسلق الصخور، تضم حدائق الديسة أيضًا منطقة لعب للأطفال للزوار الذين لديهم أطفال أصغر سِنًّا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.