وزير الدفاع الأمريكي يوجه بتوجيه 6000 جندي إلى أفغانستان لتنفيذ عمليات الإجلاء

Ayman
اخبار اليوم
Ayman21 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 2:16 صباحًا
وزير الدفاع الأمريكي يوجه بتوجيه 6000 جندي إلى أفغانستان لتنفيذ عمليات الإجلاء

أكد مسؤول في حلف الناتو، ان ما يزيد عن أكثر من 18 ألفاً من الأجانب والأفغان جرى نقلهم جوًا من مطار كابل منذ أن أعلنت حركة طالبان سيطرتها على البلاد، مطلع الأسبوع الماضي، مشيرًا خلال تصريحات لوكالة رويترز للأنباء أن المطار يستقبل أعداد كبيرا للغاية، بالرغم من أن طالبان طلبت غير الحاملين لوثائق السفر بالعوة إلى الديار.

وأوضح، أن نحو 5800 جندي أميركي متواجودون في مطار كابل تنفيذا لرؤية الإدارة الأمريكية بالإسراع في عمليات الإجلاء، حيث شهدت عمليات الإجلاء تعاونا بين الأفغان والقوات الأجنبية، كما تعهد حلف الناتو بأن يكثف جهوده وبخاصة مع تزايد وتيرة الانتقادات، بسبب سيطرة حركة طالبان على الحكم، وسط مخاوف على حياة الجاليات الأجنبية هناك.

وأمر أوستن وزير الدفاع الأميركي، بأن يتم الدفع بـ 6000 جندي إلى المطار، حفاظا على حياة الجالية الأمريكية وعدد كبير من الأفغان، إذ يعتزم إجلاء ما يزيد عن 20 ألف أميركي وأفغاني عبر قواعدها الموجودة في دولتي الكويت وقطر، خرج منهم حتى اللحظة نحو 7 آلاف منذ أن بدأت العمليات في 14 أغسطس الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.