خطة صيانة كسوة الكعبة المشرفة تجهيزاً لشهر رمضان المبارك

Nahla
اخبار اليوم
Nahla28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 9:08 مساءً
خطة صيانة كسوة الكعبة المشرفة تجهيزاً لشهر رمضان المبارك
وحدة العناية بكسوة الكعبة

تحرص وحدة العناية بكسوة الكعبة التي تنمي إلى شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على عملية صيانة كسوة الكعبة ضمن إطار الأعمال الدورية وفقاً لبرنامج ثابت.

استطاعت إدارة صيانة كسوة الكعبة الانتهاء من أعمال شد الحزام وصيانة ثوب الكعبة المشرفة ليحتفظ بجماله استعداداً بحلول شهر رمضان المبارك.

متابعة أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة

أكد مدير الإدارة المسئولة عن تجديدها كسوة الكعبة، “فهد بن حضيض الجابري” على متابعة صيانة الكعبة حيث تُعتبر من أهم الأعمال التي تحرص المملكة على تجهيزها هذه الفترة وذلك لاقتراب شهر المغفرة والرحمة رمضان.

تفقد خطة صيانة كسوة الكعبة المشرفة

أكد الجابري على خطوات صيانة كسوة الكعبة المشرفة عن طريق تفقد أعمال صيانتها بشكل يومي من قبل نخبة من فريق عمل سعودي متخصص تصل خبرته إلى أكثر من 26 عاماً في أعمال الصيانة، ويقوم الفريق المتخصص بمتابعة أعمال صيانة ثوب الكعبة بشكل كامل الحلقات المثبتة له.

يتم شد ثوب الكعبة على الحلق والحبل تجهيزاً لحلول شهر رمضان المبارك وصيانة وتنظيف الكعبة، وكذلك صيانة الحجر الأسود والركن اليماني عن طريق استخدام أطور وأحدث التقنيات الحديثة وفقاً لمعايير جودة عالية. ويأتي كل ذلك ضمن الجهود الفعالة التي تقوم بها القيادة الرشيدة بالمملكة وفقاً لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” من اهتمام بالحرم المكي والمسجد النبوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.