3 صعوبات يواجهها مستخدمو ويندوز المنتقلين إلى لينكس

Marwan
اخبار التقنية
Marwan19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 6:12 مساءً
3 صعوبات يواجهها مستخدمو ويندوز المنتقلين إلى لينكس

أتاح نظام التشغيل “لينكس” العديد من المزايا لمستخدميه والمستفيدين منه وهو ما شجع عددا كبيرا من مستخدمي ويندوز على استخدامه، وبخاصة عندما نتحدث على أمان المستخدمين المتعاملين مع البرمجة والشبكات، إذ تتيح لهم مزايا فريدة من نوعها لتأمين حواسيبهم ضد الاختراق وأعمال القرصنة.

وهناك بعض الصعوبات التي سيواجهها مستخدمو ويندوز، عند استخدام لينكس، منها أن التحكم فيه يكون من خلال واجهة الأوامر المكتوبة التي يعيبها كثرة السطور، حيث تستعمل في إدارة الشبكات وفحص معلومات النظام وتثبيت وإلغاء تثبيت التطبيقات الجديدة، كما أنه لا يقوم بدعم الألعاب بشكل مكثف بسبب عدم اعتماده على الواجهات الرسومية بشكل كبير.

وهناك أيضا ما يتعلق بتثبيت الملحقات والأجهزة الخارجية، التي تختلف عما يحدث في windows، التي لا تحتمي على أي واجهة رسومية تتحكم في التثبيت، وتكون في حاجة إلى استعمال واجهة الأوامر المكتوبة بدلا من ذلك، حيث تثبت وتوصف الأجهزة الخارجية، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الطرفيات بشكل مباشر دون أن نحتاج إلى التطبيقات التي تخصها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.