بدء تطبيق نظام الحضور والانصراف الإلكتروني للمعلمين

Soma
اخبار اليوم
Soma12 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2023 - 6:24 مساءً
بدء تطبيق نظام الحضور والانصراف الإلكتروني للمعلمين
نظام الحضور والانصراف الإلكتروني

نظام الحضور والانصراف الإلكتروني بعد الاختبار الناجح في المرحلة الأولى، تستعد وزارة التربية والتعليم لإطلاق المرحلة الثانية من نظام الحضور والانصراف الإلكتروني في أقسام التعليم باستخدام تطبيق “My Attendance”. سيحدث هذا بعد أن يتم تقييم النظام بدقة في المرحلة الأولى. وأصدرت وزارة التربية والتعليم دعوة إلى إدارتي تعليم الذكور والإناث طالبة الإسراع بإنشاء منصب وزاري استعدادًا لبدء المرحلة الثانية من تطبيق النظام الجديد والتي ستتم على مستوى الإدارات التعليمية.

نظام الحضور والانصراف الإلكتروني

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من خلال دليل التطبيق أن النظام يعمل من خلال تطبيق إلكتروني يستخدم أحدث التقنيات مثل إنترنت الأشياء وميزات حيوية لضبط ساعات عمل الموظف وتوفير الوقت والجهد مع إمكانية الوصول السريع والمباشر. لتجهيز البيانات، والقدرة على إعداد آلاف الموظفين في غضون لحظات دون انتظار استعدادهم.

بعد إدخال معلومات تسجيل الدخول، يُطلب من المستخدم التحقق من حسابه عن طريق إدخال رمز التحقق الذي تم توفيره لرقم هاتفه. لا يمكن القيام بذلك إلا بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وكذلك بعد النقر على زر تسجيل الدخول.

عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى التطبيق لأول مرة، سيُطلب منه تسجيل ميزات بيومترية مختلفة من أجل استخدام التطبيق. تتضمن هذه الميزات بصمة الوجه والبصمة الصوتية وبصمة الإصبع.

بالإضافة إلى السماح للمستخدمين بتسجيل الوصول في طلبات الأذونات التي تم إرسالها مسبقًا، يمنح البرنامج المستخدمين أيضًا خيار إنشاء طلبات أذونات جديدة تمامًا. عندما ينقر الموظف عليها لأول مرة، ستظهر شاشة فارغة في حالة عدم طلب التفويض مسبقًا.

سيظهر إشعار يقول “لست في المكان المناسب للتحضير” ما إذا كان الحساب الذي تم تسجيله في التطبيق غير مرتبط بموقع فعال، أو إذا كان الموظف يعمل في موقع متميز جُغْرَافِيًّا عن الموقع حيث يقوم بعمله بالفعل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.