“لتفادي مخاطر أوميكرون” .. غوتيريش يدعو إلى تطعيم 40٪ من سكان العالم قبل نهاية 2021

Marwan
اخبار اليوم
Marwan18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 4:11 مساءً
“لتفادي مخاطر أوميكرون” .. غوتيريش يدعو إلى تطعيم 40٪ من سكان العالم قبل نهاية 2021

طالب أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بتسريع وتيرة عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، من أجل تجنيب العالم المزيد من الخسائر البشرية والاقتصادية، في ظل تزايد عدد الحالات بسبب انتشار أحدث المتحورات “أوميكرون” الذي تم الإعلان عنه في جنوب أفريقيا نهاية الشهر الماضي.

وأضاف غوتيريش الذي سبق وأعلن أن أوميكرون “مثير للقلق”، أنه يجب تطعيم 40% من السكان على مستوى العالم ضد الفيروس المستجد ومتحوراته قبل أن ينتهي 2021، مشددًا في الوقت ذاته على أن اللقاحات لن تكون فعّالة بمفردها في تجنب المزيد من الأخطار المتعلقة بالجائحة، حيث طالب بالالتزام بالتدابير الاحترازية وعدم التساهل فيها.

الأمين العام تحدث إلى الصحفيين من بيته، بعدما أصيب بعض أفراد فريق عمله بفيروس كورونا، وذكر في كلمته عبر الفيديو، أن التوزيع غير العادل في لقاحات كورونا يمنح متحورات كورونا في المزيد من الظهور والانتشار في مختلف الأنحاء، بما في ذلك الدول المتقدمة التي تستثأثر باللقاحات لنفسها، مؤكدًا على فشل السياسة الحالية المرتبطة بتخزين اللقاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.