وزير الصحة في جنوب أفريقيا: وصلنا إلى ذروة الموجة الرابعة

Marwan
اخبار الصحة
Marwan18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 12:08 صباحًا
وزير الصحة في جنوب أفريقيا: وصلنا إلى ذروة الموجة الرابعة

انخفض معدل تلقي العلاج في المستشفيات بجنوب أفريقيا، في صفوف الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما نسبته 91% في ثاني أسابيع انتشار أوميكرون في الموجة الرابعة، مقارنة بالأسبوع ذات في الموجة السابقة، مشيرًا إلى أن الوضع الوبائي ما يزال خطيرًا، بسبب زيادة أعداد المصابين نتيجة لاختراق المتحور الجديد المجتمع، وعدم القدرة على التعامل معه بالشكل الأمثل حتى الآن.

وذكر وزير الصحة الجنوب أفريقي جو بهلا، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبرغ” للأنباء، أن 1.7% فقط من المصابين بالعدوى تلقوا العلاج في المستشفيات في ثاني أسابيع الموجة الحالية، بالمقارنة مع 19% من مصابي نفس الأسبوع من الموجة السابقة، بسبب بداية انتشار متحور دلتا، وقلة أعداد الأشخاص الحاصلين على اللقاح.

وحذر بهلا، من التهاون في التعامل مع فيروس كورونا، خلال مؤتمر صحفي على الإنترنت، موضحًا أن الإصابات الجديدة في الأسبوع الجاري بلغت 20 ألفا يوميا، بالمقارنة مع ذات الأسبوع من الموجة الثالثة التي كان عدد الإصاباة بها 4400 شخصا فقط، متوقعًا أن تكون الموجة الرابعة وصلت إلى ذروتها، وفقا لما أظهرته بعض الإحصائيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.