“الصحة العالمية” تحذر من متحور أوميكرون: سيغزو معظم دول العالم

Marwan
اخبار الصحة
Marwan15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 9:28 مساءً
“الصحة العالمية” تحذر من متحور أوميكرون: سيغزو معظم دول العالم

حذرت منظمة الصحة العالمية، من متحور كورونا الجديد “أوميكرون”، الذي تم الإعلان عنه في جنوب أفريقيا، 24 نوفمبر الماضي، مؤكدة أن وتيرة انتشاره مثيرة للقلق لأنها غيل مسبوقة، حيث رجحت أن يتفشى في معظم الأنحاء، في ظل التوزيع غير العادل للقاحات على دول العالم، متوقعة أن يسبب المزيد من المتاعب للدول التي لا تتمتع بجاهزية كبيرة على مستوى القطاع الصحي.

المدير العام للمنظمة أدهانوم غيبرييسوس، أوضح أن 77 دولة أعلنت عن وجود إصابات بالمتحور الجديد بين مواطنيها، لافتًا إلى أنه يتوقع أن يكون قد انتشر في الغالبية العظمى من دول العالم حتى لو لم الكشف عن هذا الأمر بشكل رسمي بعد، حيث ينتشر بوتيرة لا سابق لها مقارنة بأي متحور.

وأضاف، أن المنظمة قلقة بخصوص الواقع الذي يتعامل معه العالم: “لا يجب أن نتعامل مع هذا المتحور على أنه ضعيف الخطورة، فحتى لو كانت إصاباته ليست خطيرة، يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة ورفع مستويات الحيطة حتى لا تتسبب زيادة الإصابات في نشوء متحورات أخرى قد تكون أكثر خطورة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.