فايزر قد تربح 20 مليار دولار في العام المقبل

Marwan
اخبار الصحة
Marwan18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 12:31 صباحًا
فايزر قد تربح 20 مليار دولار في العام المقبل

تستعد شركة الأدوية الأمريكية العملاقة “فايزر” للحصول على أرباح ضخمة في العام المقبل، بسبب إنتاج لقاح الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″،  إذ تتسابق مختلف الدول للحصول على شحنات دواء باكسلوفيد الذي استطاعت أن تطوره، لكن لن تكون الدول الفقيرة بينها، لأنها ستنتظر حتى عام 2023.

شركة إيرفينيتي المتخصصة في تحليل البيانات أشارت، إلى أن فايزر ستحصل على أرباح قدرها عشرين مليار دولار في السنة القادمة، لأنها من المتوقع لها أن تهيمن على سوق لقاحات كورونا حول العالم، رغم شروطها القاسية وبخاصة فيما يتعلق بعمليتي التخزين والنقل، منها سبعة عشرة مليار دولار خلال 2022 نتيجة بيع باكسلوفيد الذي مازال قيد التجريب في الوقت الحالي.

وأوردت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، نتائج الدراسة، التي كان منها أن ميرك آند كو، إحدى عمالقة سوق الدواء الأمريكي، ستحصل على إيرادات بنحو 2.5 مليار دولار بعدما استطاع أن تطور مولنوبيرافير المستخدم في علاج مصابي بفيروس كورونا، وهو ما سينطبق على شركات أمريكية أخرى، وبخاصة في ظل تنامي المخاطر المرتبطة بأوميكرون وغيرها من المتحورات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.