قبل الدخول المدرسي.. المغرب يستعد لتلقيح 4 ملايين تلميذ

Ayman
اخبار اليوم
Ayman21 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 2:24 صباحًا
قبل الدخول المدرسي.. المغرب يستعد لتلقيح 4 ملايين تلميذ

أوصت اللجنة العلمية والتقنية للقاح ضد فيروس كورونا في المملكة المغربية، بأن يجرى تطعيم أطفال المدارس ضد فيروس كورونا، قبل بداية الموسم الدراسي، بالرغم من عدم انتشار هذا النوع من التطعيم في بلدان كثيرة حول العالم، حيث ستحصل المغرب على أنواع متعددة من اللقاحات، مثل فايزر، إذ ستقدم 800 ألف جرعة منه للأطفال، وفقما أعلنت اللجنة العلمية للقاحات.

وزارة التربية الوطنية تعمل على تهيئة مراكز تلقيح في المدارس بكل المدن والأقاليم، لكي تنطلق عملية التطعيم من أجل مواجهة انتشار الفيروس ومتحور دلتا، الذي يعتبر أخطر متحورات الفيروس المستجد كونه الأسرع انتشارا، وسط نقاشات واسعة بأن ضعف فاعلية اللقاحات مع هذه السلالة.

ومن المقرر أن تشمل عمليات التلقيح أكثر من 4 ملايين تلميذ، أعمارهم تتراوح بين 12 و17 سنة، وهو ما سيجعل المملكة مجبرة على إتاحة مخزون ضخم من اللقاحات، ومن المقرر أن تصدر وزارة التربية الوطنية، بيانا رسميا في القريب العاجل بشأن التفاصيل، وسط توقعات بأن يبدأ التلقيح في الأسبوع المقبل، قبل الدخول المدرسي مباشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.